حمزة فراتي – دير الزور

وصل عدد من العوائل القادمة من مدينة #الرقة إلى ريف #دير_الزور، خوفاً من المعارك المرتقبة في المدينة، بعد أن أعلنت قيادة #التحالف_الدولي بدء “معركة تحرير #الرقة”.

 

وقال حاتم حسين (أحد سكان مدينة الميادين)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “أغلب العوائل النازحة التجأت إلى المدارس الفارغة في مدينة #الميادين بريف ديرالزور الشرقي، فيما توجه قسم آخر إلى أقاربه من اهل المنطقة، وآخرون افترشوا الحدائق، في ظل ظروف معيشية غاية في الصعوبة تشهدها المدينة خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد انقطاع أغلب طرق التجارة مع بقية المحافظات الآخرى”.

وأضاف المصدر أن التنظيم أسكن بعض العوائل القادمة من الرقة، في منازل استولى عليها من مدنيين يقيمون خارج مناطق سيطرته”. مشيراً إلى أن “استمرار توافد النازحين من مدينة الرقة إلى ريف ديرالزور، دفع عناصر التنظيم إلى إبلاغ الأهالي في مناطق سيطرته في ديرالزور، باستقبال النازحين في منازلهم، مهدداً كل من يمتلك القدرة على استقبال عائلة ولا يفعل، بالسجن والغرامة”، وفق تعبيره.

الجدير بالذكر أن التحالف الدولي ألقى قبل فترة منشورات في مدينة الرقة، طالب فيها المدنيين بالخروج من مدينة الرقة، تمهيداً لمعركة تهدف إلى “إخراج التنظيم من المدينة، بقيادة قوات سوريا الديمقراطية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.