نفى #المصرف_العقاري ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن نية المصرف العقاري بعرض حوالى ٢٠٠ منزل في حلب بالمزاد.

 

وأضاف  مدير المصرف العقاري أحمد العلي أن “المصرف وعلى امتداد السنوات الأربع الماضية لم يقوم ببيع أي #شقة سكنية للمتعاملين الحاصلين على قروض سكنية من المصرف، أو نقل ملكية أي شقة للمصرف”.

ولفت إلى أن “المصرف ورغم وصوله في عدد من القضايا إلى مرحلة البيع أو نقل الملكية لأصحاب القروض السكنية قام بالتريث في التنفيذ بهدف منح المتعاملين المقترضين قروضاً سكنية والمتعثرين فرصة الاستفادة من مراسيم الجدولة والاستفادة من الإعفاءات على الغرامات المترتبة على قروضهم”.

وأوضح أن “المصرف يقف على مسافة واحدة من جميع المتعاملين ويلتزم باتباعه الإجراءات القانونية بحق المتعثرين من المتعاملين المقترضين لديه لتحصيل ديونه المتعثرة”.

وأشار مدير المصرف إلى أن “المصرف يوجه جهوده باتجاه كبار المتعثرين من المقترضين ويتم التنفيذ على الضمانات السكنية في حال كانت هذه الضمانات لقروض استثمارية أو إنمائية”.

يذكر أن عدد الملاحقين قضائياً لمصلحة المصرف من #المقترضين المتعثرين بلغ نحو 45 ألف مقترض، على حين بلغ عدد عمليات التسوية على القروض المتعثرة منذ بداية العام الحالي 2016 وحتى نهاية الربع الأول 27 تسوية لكبار المقترضين بقيمة إجمالية لهذه التسويات بلغت ما يزيد على 303 ملايين #ليرة سورية، في حين بلغ إجمالي دفعات حسن النية ما يزيد على 52.9 مليون ليرة سورية.

كما وصل إجمالي التسويات الفردية المباشرة إلى أكثر من ملياري ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.