كشف مسؤول العمليات الإنسانية في #الأمم_المتحدة ستيفن اوبريان أن “عدد المدنيين السوريين #المحاصرين من قبل مجموعات مسلحة أو قوات النظام السوري ارتفع بـ 75 ألفا ليبلغ 592 ألفا و700 شخص”.

 

وأضاف أوبريان أن “الرقم السابق كان 517 ألفا و700 مدني لكن مدنيين آخرين باتوا محاصرين منذ آذار 2016 في #حي_الوعر بحمص الذي تحاول قوات النظام استعادته”.

وأشار مسؤول العمليات الإنسانية إلى أن “هذه الارقام صادمة لأنها تظهر تدهورا واضحا لوضع المدنيين في الوقت الذي تسري فيه هدنة وقف الاعمال القتالية في سوريا منذ نهاية شباط 2016”.

واكد انه “في حال استمرار العراقيل وعدم تمكن قوافل برية من الوصول الى المناطق المحاصرة، فان الامم المتحدة تعتزم بداية من الاول من حزيران القاء المساعدة بالطائرات”، مشيراً إلى أن “#النظام_السوري لم يسمح للأمم المتحدة بنجدة سوى 14 بلدة وعرة المنافذ في حين طلبت الامم المتحدة الوصول الى 35 بلدة ضمنها #حلب والوعر”.

ووفقاً للمصدر فإن 452″ ألفا و700 محاصرون من قوات النظام خصوصا في ريف #دمشق”.

وهناك 110 آلاف شخص محاصرون من “تنظيم #داعش” في #دير_الزور (شرق) و20 الفا محاصرون من “جبهة النصرة ” ومجموعات اخرى في #ادلب، كما أن هناك عشرة آلاف محاصرون من مجموعات مسلحة وقوات النظام في #مخيم_اليرموك الفلسطيني قرب دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.