قوات سوريا الديمقراطية: دخول قوة عسكرية تركية لمنطقة عفرين وترهيب الأهالي تدخل سافر

قوات سوريا الديمقراطية: دخول قوة عسكرية تركية لمنطقة عفرين وترهيب الأهالي تدخل سافر

جوان علي – القامشلي

أفادت مصادر من مدينة عفرين أن “قوة عسكرية تركية قامت أمس، بتجاوز الحدود والدخول إلى ناحية #جنديرس واعتقال عدد من المدنيين، مطالبة الأهالي بمغادر قراهم”.

وقال ريزان حدو عضو #مجلس_سوريا_الديمقراطية للحل السوري “إن #الجيش_التركي قام أمس بتصعيد خطير من خلال الاعتداء على الأراضي السورية في منطقة #عفرين “، موضحاً ” أن قوة عسكرية تركية دخلت إلى قرية حمام في ناحية جندريس، مدعومة بالدبابات والعربات وناقلات الجند حيث تمركزت على الطريق الرئيسي و نصبت حواجز لها”، وفق قوله.

حدو أضاف أن العناصر الأتراك” اعتقلوا عدداً من المدنيين وأهانوهم وهددوهم أثناء التحقيق معهم، وطالبوهم بمغادرة قراهم”، معتبراً ذلك “تدخل سافر في شؤون الغير وتهديد المدنيين لا يمكن تفسيره”، وفق قوله.

وطالب حدو ” #المجتمع_الدولي و #مجلس_الأمن و كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية و الإنسانية بضرورة التدخل لوقف السياسة العدوانية التي تنتهجها حكومة العدالة والتنمية تجاه المدنيين”، على حد وصفه.

يذكر أنه سبق وقامت القوات التركية قبل عدة أشهر بتجاوز الحدود وجرف المئات من الأشجار في مناطق وقرى حدودية، بحجة بناء جدار أمني يتجاوز ال900 كلم على امتداد #الحدود_السورية_التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.