أعلنت #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام أنها تعمل على جملة من الإجراءات لتطوير عمل حماية المستهلك خلال شهر رمضان القادم بما ينسجم مع حالة ارتفاع الطلب على العديد من المواد وخاصة الغذائية والألبسة والحلويات.

 

وقال مدير حماية المستهلك في الوزارة محمد باسل الطحان أن “في شهر رمضان غالباً يتوفر مناخاً ملائماً لبعض #التجار والباعة لاستغلال حالة ارتفاع الطلب لرفع أسعارهم”.

وأكد الطحان أن “أهم الإجراءات التي تعمل الوزارة عليها زيادة عدد عناصر #حماية_المستهلك وتكثيف الدوريات في #الأسواق والمناطق والأحياء الشعبية والرئيسية إضافة إلى اتباع العمل ضمن مجموعات مشتركة موزعة على قطاعات محددة والعمل وفق نظام الحملات وإشراك المديرين المركزيين في هذه الحملات”.

ولفت إلى أنه “سيتم التركيز على رقابة المواد والسلع الغذائية وتكثيف سحب العينات وإرسالها للمخابر المختصة للتأكد من سلامتها ومطابقة مواصفاتها مع المعايير والمواصفات القياسية السورية المعتمدة”.

وأشار مدير حماية المستهلك إلى أن “هناك تنسيقاً مع مؤسسات التدخل الإيجابي لطرح المزيد من المواد الأساسية التي يرتفع الطلب عليها في شهر رمضان خاصة المربيات والعصائر والحبوب والزيوت والسمون وغيرها لتحقيق توازن حالة العرض والطلب في السوق وعدم حدوث أي نقص أو فقدان لأي سلعة أو مادة”.

وكان وجه رئيس #مجلس_الوزراء في حكومة النظام وائل الحلقي #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك في وقت سابق للعمل على تحديد سلة سلعية بالمواد الأساسية وبأسعار مدعومة للأسر السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.