بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
ديرالزور: داعش يسيطر على جبل الثردة ويتقدم في المدينة - الحل نت

ديرالزور: داعش يسيطر على جبل الثردة ويتقدم في المدينة


حمزة فراتي – ديرالزور

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش ، اليوم على آخر نقطة لقوات النظام في جبل الثردة جنوب مدينة #ديرالزور.

وأفاد الناشط الإعلامي سامر الديري، موقع الحل السوري، أن التنظيم شن صباح اليوم هجوماً على آخر نقطة لتجمع قوات النظام في #جبل_الثردة المطل على #المطار_العسكري ما أسفر عن قتل وأسر عدد من عناصر الأخيرة وفرار القسم الآخر، تزامن ذلك مع قصف مكثف من قبل #الطيران_الحربي على مناطق الاشتباك آسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم أيضاً.

وأضاف المصدر، أن داعش سيطر قبل عدة أيام على خمسة مواقع استراتيجية في محيط جبل الثردة ، وذلك بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها، “استولى خلالها على دبابة من طراز تي 72 وعربتي بي أم بي ومدفعاً رشاشاً”، وفق وكالة أعماق التابعة لتنظيم.

وأكد المصدر، تقدم عناصر التنظيم صباح اليوم في عدة جبهات داخل المدينة بعد اشتباكات مع قوات النظام والمليشيات الموالية، لها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

من جهة أخرى، ارتفع عدد قتلى قصف الطيران الحربي مساء أمس على بلدة #البوليل بريف ديرالزور إلى 16 شخصاً إضافة لوجود عدة حالات حرجة .

كما قتل رجل مسن داخل حي الجورة المحاصر نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزله ليل أمس الجمعة.

الجدير بالذكر أن #اشتباكات شبه يومية تجري بين قوات النظام من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى، إثر محاولة التنظيم بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.


التعليقات