بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأربعاء 28 يوليو 2021
عشرات القتلى والجرحى بقصف على مواقع طبية ومدنية في حلب - الحل نت


عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب آخرون صباح اليوم، إثر قصف  للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق متفرقة بينها نقاط طبية، من أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وسقط في مدينة حلب وريفها ما لا يقل عن 25 مدنياً بينهم نساء وأطفال، جراء قصف جوي بـ #القنابل_العنقودية والفراغية ومدفعي على أحياء المدينة وريفها.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي من مدينة حلب موقع الحل السوري بأن 15 مدنياً قتلوا وأصيب ما لايقل عن 20 أخرين في حي الشعار، إثر استهداف #الطيران_الحربي_الروسي مشفى البيان وسط الحي ما أدى لدمار كبير لحق بالمشفى والمباني المجاورة له.

وأوضح المصدر بأن كل القتلى هم من مراجعي المشفى، فيما لم يسقط أي قتيل من #الكادر_الطبي في حين أعلن مشفيا البيان والحكيم في حي الشعار خروجهما عن العمل وتوقف تقديم خدماتهما، نتيجة تعرضهما للقصف اليوم.

وأضاف المصدر بأن خمسة مدنيين قتلوا في حي المرجة، بينما قتل وأصيب عدد آخر من المدنيين، إثر قصف مماثل من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بالصواريخ الفراغية و #البراميل_المتفجرة على أحياء القاطرجي والصاخور والمعادي والصالحين والعامرية والسكري.

وفي ريف المدينة قتل أربعة مدنيين في مدينة #كفرحمرة بريف حلب الشمالي، وأصيب آخرون، إثر قصف بالبراميل المتفجرة، فيما قتل اثنين آخرين بقصف مماثل على بلدة حيان بذات المنطقة.

وتشهد أحياء مدينة حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة تصعيداً غير مسبوق من القصف الروسي والتابع لقوات النظام، وذلك بعد انقضاء #الهدنة التي عقدت برعاية أميركية- روسية سقط على إثر ذلك عشرات القتلى والجرحى.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية