شهدت أسعار #الخضار خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً ملحوظا وصل بعضها لحوالي 5% خاصة أسعار البطاطا والبندورة والتي تعتبر من الخضار الأساسية التي يحتاجها المواطن.

 

وقال مدير #فرع_االخزن_والتسويق بدمشق فاروق عطوان أن “أسباب ارتفاع الخضار يعود للارتفاعات السعرية وفتح بعض قنوات #التصدير مؤخراً إضافة إلى التوترات الأمنية التي تشهدها مناطق إنتاج هذه الخضار”.

ولفت إلى أن “المؤسسة تعمل على تحقيق استقرار أسعار الخضار قدر الممكن عبر تأمين الخضار من المنتج مباشرة وطرحها في الصالات للبيع بشكل مباشر للمواطن دون المرور بحلقات الوساطة التي تفرض زيادة سعرية”.

وبيّن عطوان أن حجم مبيعات صالات الخزن والتسويق خلال الأيام الثلاثة الماضية شهدت إقبالاً واسعاً على صالات المؤسسة وسياراتها الجوالة ومراكزها المختلفة، حيث تطورت حركة المبيعات وارتفعت بما لا يقل عن 50% عما كانت عليه في الأيام الاعتيادية ما قبل شهر رمضان”.

وأشار إلى أن “مؤسسة الخزن والتسويق تعمل على تأمين كميات كبيرة من #المواد_الغذائية بشكل يومي للمناطق الشرقية مثل #دير_الزور و #الحسكة التي تتعرض لظروف معاشية صعبة حيث يبلغ متوسط الكميات التي تؤمنها المؤسسة لهذه المناطق 20 طناً يومياً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.