الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، حاول اغتيال مدير جريدة معارضة تصدر في مدينة #أورفا التركية، بعد أشهر على اغتيال أخيه، الذي كان عضواً ناشطاً في حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن “مدير جريدة عين على الوطن (أحمد عبد القادر – من الرقة)، تعرض لمحاولة اغتيال بثلاث رصاصات أطلقها عليه شخص أو مجموعة أشخاص، على دراجة نارية، في منطقة الهاشمية، وسط مدينة أورفا، تبين لاحقاً أن داعش هو من يقف وراءها”.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم المتشدد، إن “مقاتلين من الدولة الإسلامية استهدفوا مدير صحيفة عين على الوطن، وأحد مؤسسي الرقة تذبح بصمت، بأعيرة نارية، في مدينة أورفا التركية.. وهناك أنباء غير مؤكدة عن مقتله”.

من جانبه، نفى المتحدث أن يكون أحمد مؤسساً للحملة، لكنه أشار إلى أنه “كان عضواً فيها وتركها منذ عامين، وبدأ مشروعاً جديداً في جريدته عين على الوطن”. مؤكداً أن عبد القادر هو “صديق حالي للحملة”، وتمنى له باسم جميع أعضائها الشفاء العاجل.

وأحمد هو أخ ابراهيم عبد القادر (المعروف أيضاً باسم الباز الفراتي)، الناشط في حملة الرقة تذبح بصمت، الذي كان قد اغتيل في 30 تشرين الأول (أكتوبر) عام 2015، مع أحد زملائه في مدينة أورفا التركية، من قبل عناصر تابعين لتنظيم داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.