ارتفاع وتيرة الانشقاقات في صفوف داعش.. وحالات فرار لتركيا وألمانيا

ارتفاع وتيرة الانشقاقات في صفوف داعش.. وحالات فرار لتركيا وألمانيا

الحل السوري – خاص

قال #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان إن “ستة عناصر أمنيين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تمكنوا من الانشقاق عن التنظيم في ريف #حمص الشرقي، وأصبحوا جميعاً خارج البلاد”.

وكشف المرصد أن “خمسة من العناصر المنشقين وصلوا إلى #تركيا، بيما تمكن السادس من الوصول إلى الأراضي الألمانية”، دون تحديد كيفية أو تاريخ الانشقاق أو السفر.

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن “هناك ارتفاع ملحوظ في وتيرة #الانشقاقات في صفوف تنظيم داعش، بسبب ما تشهده الساحة العسكرية من أحداث”.

وقال الصالح، إنه منذ عشرة أيام تقريباً، “اعتقل التنظيم مجموعة من #المقاتلين_الأجانب من غير العرب، بعد وشاية أحد أفرادها للمكتب الأمني الخاص بالمقاتلين، وفضح نيتهم بالانشقاق”.

وقال المتحدث باسم الحملة إن “الانشقاقات المتتالية أجبرت داعش على تشكيل مكتب خاص لمتابعة المهاجرين (الأجانب)، يتبع للمكتب الأمني الأعلى، مهمته مراقبة العناصر الأجانب للتأكد من ولائهم”.

وتحارب كافة الأطراف السورية والأجنبية الموجودة داخل حدود البلاد تنظيم داعش. حيث يقاتل التنظيم المتشدد مناوئيه على عدة جبهات، أبرزها في ريف #حلب ضد المعارضة السورية و #قوات_سوريا_الديمقراطية (على محورين مختلفين)، وفي الرقة ضد القوات الديمقراطية شمالاً والنظام السوري من الجانب الجنوبي الغربي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.