“انتفاضة أحفاد المعري”: مظاهرات ضد جبهة النصرة لليوم 100 على التوالي في معرة النعمان

“انتفاضة أحفاد المعري”: مظاهرات ضد جبهة النصرة لليوم 100 على التوالي في معرة النعمان

عدنان الحسين – إدلب

أقام ناشطون ومدنيون في مدينة #معرة_النعمان بريف #إدلب الجنوبي وقفة احتجاجية ومظاهرة كبيرة ضد #جبهة_النصرة وذلك لليوم 100 على التوالي من ايام التظاهر السلمي، تحت عنوان انتفاضة أحفاد المعري للمطالبة بخروج الجبهة من المدينة ومطالب أخرى منذ هجوم النصرة على فصيل #الفرقة_13 التابع للجيش الحر في المدينة.

وشهدت مدينة معرة النعمان تظاهرة حاشدة لمئات الأشخاص رفعوا لافتات ضد جبهةالنصرة ورفعوا أعلام #الجيش_الحر والفرقة 13.

وأفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي من ريف إدلب لموقع الحل السوري السوري بأن مدنين وناشطين أقاموا احتفالية ووقفة احتجاجية بمناسبة مرور 100 يوم على انطلاق تظاهراتهم السلمية ضد جبهة النصرة و #جند_الأقصى بعد هجومهم على فصيل الفرقة 13 التابع للجيش الحر.

وأوضح المصدر بأن التظاهرة شهدت هتافات ولافتات تطالب جبهة النصرة “بإعادة سلاح الفرقة وإطلاق سراح جميع المعتقلين لديها من عناصر الفرقة وعناصر الجيش الحر وكف يدها عن الثوار وعناصر الجيش الحر وعدم التدخل في شؤون المدنيين وتشكيل محكمة مستقلة والقصاص من قتلة عناصر الجيش الحر وكذلك خروجهم من المدن والبلدات وترك إدارتها لأبنائها”.

وأضاف المصدر بأن المتظاهرين أكدوا في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأن جبهة النصرة لم تترك وسيلة إلا واستخدمتها في محاولة وأد المظاهرات السلمية، مشددين على استمرار المظاهرات حتى تحقيق كافة المطالب.

ودعا بيان انتفاضة #أحفاد_المعري كافة المدنين في المدن والبلدات السورية بضرورة العودة للتظاهرات السلمية المطالبة باسقاط النظام وطرد تنظيم القاعدة المتمثل بجبهة النصرة من إدارة المدن والمحافظة على وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وكانت جبهة النصرة وجند الأقصى شنوا هجوماً على فصيل الفرقة 13 التابع للجيش الحر وقاموا بسلبها السلاح واعتقال عناصرها وقتل آخرين بجج واهية منذ أكثر من 100 يوم، أجبرت الأهالي والناشطين على شن حملة موجهة ضدها استمرت حتى اليوم .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.