بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
المياه الملوثة تتسبب بوفاة امرأة في ديرالزور - الحل نت

المياه الملوثة تتسبب بوفاة امرأة في ديرالزور


حمزة فراتي – ديرالزور

قضت امرأة من حي الجورة (الخاضع لسيطرة قوات النظام والمحاصر من قبل #داعش) بـ #ديرالزور ، اليوم، نتيجة شربها لمياه ملوثة.

وقال عامر محمد (أحد سكان حي #الجورة بدير الزور) لموقع الحل السوري، إن سبب وفاة السيدة، هو شربها مياه غير صالحة، مصدرها أحد #الآبار_الجوفية في الحي، في ظل انقطاع مياه الشرب أيام طويلة وعدم وصولها إلى كافة الأحياء المحاصرة، وذلك لتوقف عمل محطات المياه نتيجة عدم تزويدها بالوقود اللازم، ما يدفع الأهالي لاستخدام مياه الآبار أو أحواض #مؤسسة_المياه داخل الجورة والتي لا تعتبر صالحة للشرب.

أضاف المصدر، أن السيدة كانت موجودة في مشفى الأسد، حيث طالب ذويها بنقلها إلى #دمشق عن طريق #الطيران_المروحي ،لتلقي العلاج اللازم حيث جاء الرد على طلبهم بالرفض من قبل الجهات الأمنية المسؤولة عن ذلك.

وبحسب مصدر طبي من داخل #مشفى_الأسد، لم تكن هذه الحالة الأولى،  فقد توفي شاب من سكان حي الجورة منذ قرابة الشهر، نتيجة إصابته بجرثومة في المعدة ، وذلك لشربه مياه ملوثة مصدرها أحواض مؤسسة المياه في حي الجورة.

الجدير بالذكر، أن المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب #الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام من جهة والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى.


التعليقات