جوان علي – القامشلي:

تمكنت ا#لأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #الحسكة، إلقاءها القبض على شخصين في مدينة #ديرك( 90 كلم شرق القامشلي ) يمتهنان تجارة الأدوية بين عدة دول.

 

وقالت الأسايش أن #إدارة_مكتب_مكافحة_الجريمة المنظمة في آساييش ديرك ، ألقت مساء أمس, القبض على شخصين يمتهنان تجارة الأدوية بين عدة دول في مدينة ديرك” موضحة أن” الشخصين يقومان بتهريب الأدوية عبر مناطق روجآفا من تركيا إلى إقليم شمال العراق( كردستان العراق)، حسب معلومات مؤكدة وصلتنا من مصادرنا الخاصة”.

وأوضحت الأسايش” أنه ولدى معاينة الأدوية تبين أنها أدوية علاج لمرض السرطان والأورام الخبيثة” مبينة أن “الشخصين الذين لم تكشف عن اسميهما  اعترفا أثناء التحقيق بإدخالهما الأدوية من تركيا عن طريق التهريب بهدف إدخالها إلى إقليم كردستان العراق” .

وأشارت الأسايش إلى أن ” كمية الأدوية قدرت ب (900 ) زجاجة حافظة للكبسولات #الدوائية وكل زجاجة تحوي ( 24) كبسولة” وفق قولها.

يشار إلى أن الحدود السورية التركية تشهد تشديداً أمنياً من الجانب التركي؛ خاصة على طول المناطق المحاذية لسيطرة الإدارة الذاتية، إذ أن حوادث قتل المدنيين تتكرر عندما تكون هناك محاولات للعبور إلى الجانب التركي، ما أوقف حركة التهريب بين الطرفين منذ ذلك الحين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.