الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “الطائرات الروسية نفذت ظهر الأمس عدداً من الغارات على مواقع مختلفة في مدينة الرقة، ما أدى إلى سقوط حوالي 20 مدنياً، وعشرات الجرحى”.

 

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “الطائرات الروسية نفذت ثلاث غارات، استهدفت مناطق قريبة من مديرية الكهرباء وكازية شكري بوزان ومغسلة الرحمن، وأدت إلى مقتل 18 مدنياً على الأقل، وجرح عشرات آخرين، بعضهم في حالة حرجة”.

وجاءت الغارات العنيفة بعد يوم واحد على هجوم كبير شنه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مواقع النظام السوري في ريف الرقة الجنوبي الغربي، تمكن خلاله من إخراج عناصر النظام من كامل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وأكد مصدر إعلامي مقرب من النظام، في حديث لموقع الحل السوري، أن الجيش النظامي “اضطر إلى التراجع، وأوقف حملته باتجاه الرقة مؤقتاً بسبب حرصه على مقاتليه”، بحسب قوله. مشيراً إلى أنه “سيعاود الهجوم بعد أن تقوم الطائرات الحربية السورية والروسية بغارات على المنطقة، وخصوصاً في محيط مفرق الرصافة”، وفق تعبيره.

وكان الجيش النظامي قد بدأ حملة عسكرية بهدف “السيطرة على مواقع #داعش في الرقة” في الثالث من شهر حزيران الجاري، تمكن خلالها من التقدم إلى مواقع قريبة من مطار الطبقة العسكري، قبل أن يتراجع خلال اليومين الماضيين إلى #إثريا في ريف #حماة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.