بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
نحو 60 ألف نازح بريف حمص الشرقي في العراء..وأهالي السخنة يحفرون الكهوف خوفاً من القصف - الحل نت

نحو 60 ألف نازح بريف حمص الشرقي في العراء..وأهالي السخنة يحفرون الكهوف خوفاً من القصف


هاني خليفة – حمص:

أطلق المجلس المحلي في بلدة #مهين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش بريف #حمص الشرقي، مساء أمس، نداء استغاثة من أجل 60 ألف نازح في مخيم الرقبان من أهالي ريف حمص الشرقي، مؤكداً أنهم بلا غذاء ولا دواء ولا ماء.

 

وتوجّه المجلس بالنداء في بيان له نشر على موقع التواصل الاجتماعي إلى #الائتلاف_الوطني_المعارض والمنظمات الإنسانية و #الحكومة_السورية_المؤقتة من أجل العمل بالسرعة القصوى لإغاثة النازحين بما يعينهم في البقاء على قيد الحياة، بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد تفجير سيارة مفخخة على الحدود السورية الأردنية قبل أيام وسقوط عدد من القتلى والجرحى في عناصر الحرس الحدودي الأردني، دون أن تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى اللحظة، ما انعكس سلباً على هؤلاء النازحين.

وفي سياق آخر، يستمر أهالي مدينة #السخنة الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف حمص الشرقي، في حفر الكهوف والمغر تحت الأرض من أجل احتمائهم من القصف المكثف الذي يشنه #الطيران_الروسي والنظامي على المدينة، في محاولة من #قوات-النظام مدعومة بغطاء جوي روسي وميليشيات أجنبية مساندة لها في السيطرة على المدينة، والتي تعد أكبر معقل لتنظيم #داعش بريف حمص الشرقي.


التعليقات