أصدر وزير السياحة التابع لحكومة النظام بشر يازجي قراراً يقضي بتوجيه أصحاب ومستثمري #المنشآت_السياحية للالتزام بتنظيم لوائح أسعار الوجبات والأطعمة والمشروبات وسائر الخدمات والإعلان عنها وعرضها باللغتين العربية والأجنبية.

 

وتضمّن القرار توجيه مديريات السياحة في المحافظات لإبلاغ جميع المنشآت السياحية للتقيد بمضمون القرار خلال مدة أقصاها أسبوعاً من تاريخه ليصار إلى تنظيم الضبوط اللازمة بحق المنشآت المخالفة.

وفي السياق، قال “زهير أرضروملي” مدير مديرية الجودة في الوزارة أن “أهمية القرار تكمن في المساعدة على تمكين اللغة العربية، كما يؤكد على مضمون القرار 1660 لعام 2014 المتضمن كيفية الإعلان عن أسعار الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية، كذلك يذكر المواطنين بوجوب طلب أسعار وأسماء الوجبات والمشروبات، خاصة خلال فترة شهر رمضان المبارك”.

وكانت #وزارة_السياحة التابعة لحكومة النظام رفعت من أسعار بعض #المواد_الأولية التي ارتفعت أسعارها بفعل زيادة أسعار #المحروقات “كالمشروبات الغازية والمياه المعدنية واللحوم”.

واعتمدت #لجنة_التسعير في الوزارة مبدأ تخفيض نسب الربح لوحدة المنتج، مقابل زيادة المبيعات، حيث أسهم تعاون “#اتحاد_غرف_السياحة” في ترسيخ هذا المبدأ عبر تخفيض نسبة الأرباح للخدمات والمنتجات، وأسهم في استقرار أغلب أسعار المنتجات وبقائها ثابتة دون تغيير مثل (المقبلات – السلطات – المشروبات – الحلويات – المشروبات الكحولية).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.