الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “الزعيم الثاني لـ #جبهة_النصرة في القلمون (أبو صهيب التلي)، قتل في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في جرد #عرسال قرب الحدود السورية اللبنانية”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “داعش هاجم نقطة لجبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) داخل جرد عرسال، ردت عليه الجبهة بهجوم مضاد على مواقع التنظيم، ما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف الطرفين، بينهم التلي، والقيادي أبو عبد الرحمن حصوة، ومقاتلين في صفوف داعش”.

وأشار اليبرودي إلى أن الاشتباكات بين الطرفين “تزامنت مع قيام #الجيش_اللبناني و #حزب_الله، بقصف مواقع اشتباك الطرفين، ومناطق اللاجئين القريبة منها ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين بالرصاص اللبناني”.

وقالت مصادر مقربة من النصرة إن أبو صهيب “قتل على خلفية حادثة تهريب للمحروقات قامت بها داعش على حاجز للجبهة، ما أدى إلى وقوع نزاع مسلح بين مقاتلين من الطرفين، قتل خلاله قيادي الجبهة رغم محاولة النصرة حل الموضوع بشكل سلمي” بحسب تعبيرهم.

ويتزعم جبهة النصرة في القلمون القائد أبو مالك، وهو من مدينة التل. وكان التلي قد أعلن في الشهر الثاني من هذا العام حملة تهدف لـ “إخراج داعش من القلمون”، لكنها سرعان ما هدئت بالتزامن مع إعلان #الهدنة في الأراضي السورية، رغم استثناء النصرة وداعش منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.