(الحل) – انتقد الممثل السوري #أيمن_زيدان أداء حكومة النظام، في منشورات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، وسخر منها معارضون.

واعتبرت صفحة “يوميات قذيفة هاون” الموالية أن زيدان يخاطب في منشوراته رئيس النظام بشار الأسد حين كتب “انتصرنا لكن لا معنى للنصر إن لم تعد لنا أوطاننا التي نعرفها… تباً للصقيع والعتمة”.

وأضاف زيدان الذي أعلن ولاءه للنظام منذ بداية الصراع: “لماذا تقتلون بهجتنا بالنصر، لا يتوج إكليل الغار بالعتمة. نحن سكان الضوء نكره صقيعكم وعتمتكم، شمس دمشق أكبر من تبريراتكم، دعونا نتدفأ بوطننا الذي نعشق”.

وجاء في آخر منشور كتبه زيدان حول الأمر ذاته “كسوري ربما أحتمل كل الصعاب لكنني لا أحتمل أن أكون غريباً، لا تجعلونا غرباء، نحن من هذه الأرض التي لم تشكو يوم، لا تسرقوا كبرياءنا ونحن نلهث خلف تفاصيل الغاز والكهرباء، تذكروا أننا سوريون وسنظل نفخر بسوريتنا.”.

وضمن التعليقات الساخرة على كلام زيدان كتب معن موصلي “خائن وعميل وداعشي لازم الأجهزة الأمنية تعتقله وتورجيه قيمته… هيك عم يهز عزيمه المواطنين الصامدين وثقتهم بقائد الوطن والبوط العسكري”.

وكتبت روشانا رور معلقة: “بتصدق لو ما حكيت لكان الشعب مو منتبه ولا جاية بباله هالقصص. مع أنه الموضوع ما صرلو أكتر من سبع سنين بس. الله على أخلاقك و أخلاق أبو صلاح”.

وأخذ آخرون كلام زيدان على محمل الجدية، محيينه على موقفه، كعادل الملك الذي علق قائلاً: “هاد ممثل ومو ناقصو شي وكلشي بدو ياه واصلو ومانو مضطر يوجع راسو رغم ذلك عم يشاركنا وجعنا وعم يحكي ويطالب، أي والله يكتر خيرو في آلاف الممثلين والفنانين حتى ما بيعرفو إذا في أزمة ولا لأ”.

إعداد وتحرير سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.