محمد عمر – درعا

قُتل خمسة أشخاص (بينهم ثلاثة أطفال)، وأصيب 12 شخصاً بجروح متفاوتة، مساء الأمس، جراء قصف متبادل، بين قوات النظام السوري و فصائل المعارضة بمدينة #درعا.

 

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد مسالمة، لموقع الحل، إن “ثلاثة أطفال من عائلة المسالمة قتلوا جراء قصف القوات النظامية منطقة الشياح، براجمات الصواريخ، كما أسفر القصف عن سقوط خمسة جرحى تم نقلهم للمشافي الميداني في المدينة”.

وقصفت قوات النظام حي طريق #السد بمدينة درعا (الخاضع لسيطرة المعارضة) بصاروخ #الفيل مما أدى لدمار كبير حلّ بمنازل #المدنيين، واستمر القصف المتبادل بين الطرفين حتى ساعة متأخرة من مساء الأمس.

من جهتها، ردت فصائل المعارضة بقصف الأمن العسكري ونادي ضباط درعا بقذائف الهاون، حيث سقطت بعض القذائف بالقرب من منازل المدنيين في حي السحاري بالمدينة، ما أسفر عن سقوط قتيلين من المدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متوسطة نقلوا على إثرها للمشفى الوطني لتلقي العلاج.

تجدر الإشارة هنا إلى أن قوات المعارضة والنظام السوري تتقاسمان السيطرة على أحياء مدينة درعا، حيث تسيطر قوات المعارضة على حي طريق السد و #مخيم_درعا وأحياء #درعا_البلد كاملة، باستثناء حي #المنشية، بينما تفرض قوات النظام السوري سيطرتها على أحياء المطار والسبيل والسحاري والكاشف وشمال الخط والقصور بالإضافة لحي المنشية (الذي يُعد من أكبر أحياء المدينة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.