مناطق قوات سوريا الديمقراطية تستقبل دفعة جديدة من نازحين فرّوا من داعش بريف حلب

مناطق قوات سوريا الديمقراطية تستقبل دفعة جديدة من نازحين فرّوا من داعش بريف حلب

الحل السوري – خاص

أفادت مصادر محلية في ريف #حلب، موقع الحل السوري، بأن دفعة جديدة من النازحين وصلت أمس إلى كفرنايا (الخاضعة لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية)، ليصل عدد الفارين من مناطق تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى حوالي 60 ألف شخص، توزعوا في مناطق مختلفة.

 

وقال الرئيس المشترك للمجلس المحلي في #الشيخ_مقصود بحلب، إن “200 شخص وصلوا أمس إلى بلدة كفرنايا في منطقة #الشهباء بريف حلب الشمالي، فارين من بطش تنظيم داعش”، بحسب تعبيره.

وأظهر تسجيل مصور بثته شبكة روماف من كفرنايا، العشرات من الأشخاص، بينهم نساء ورجال وأطفال، قالت إحدى السيدات فيه إنهم “فرّوا من ظلم التنظيم، ومشوا مسافة 12 كيلومتراً بالشوك هرباً إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية، بسبب منعهم من قبل التنظيم من العبور”، بحسب قولها.

وقال أحمد حسّو أعرج (عضو مجلس سوريا الديمقراطية الذي يمثل الجناح السياسية للقوات الديمقراطية)، إن “إجمالي عدد النازحين من مناطق داعش في ريف حلب (وخصوصاً #منبج ومحيطها و #الباب) وصل إلى حوالي 60 ألف شخص، من بينهم 21 ألفاً وصلوا إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة”.

وكانت عدة مصادر محلية وأخرى حقوقية قد أكدت أن داعش “اعتقل حوالي ألف شخص، معظمهم من الكرد، خلال هذا الشهر، بسبب رفضهم القتال في صفوفه ضد قوات سوريا الديمقراطية (التي بدأت حملة عسكرية مؤخراً ضده في ريف حلب، تمكنت خلالها من كسب مواقع جديدة وخصوصاً في منبج وما حولها)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.