أعلنت إدارة معبر «باب الهوى» الحدودي مع تركيا آلية الدخول إلى سوريا وموعد الدخول والعودة للسوريين المقيمين في تركيا، الراغبين في قضاء إجازة العيد في الداخل السوري.

وقالت إدارة المعبر في بيان نشرته السبت إن فترة الدخول إلى سوريا ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في السادس من شهر تموز /يوليو الجاري، وحتى تاريخ 18 من الشهر ذاته، فيما ستبدأ العودة إلى تركيا بتاريخ الـ26 من شهر تموز وتمتد حتى نهاية العام الجاري.

وأشار البيان إلى أن الأوراق المطلوبة لإتمام الدخول إلى سوريا هي وثيقة الحماية المؤقتة «الكيملك» أو جواز سفر سوري أو إقامة سياحيّة تركيّة، إضافة إلى ورقة الحجز التي تحتوي على الباركود.

وأرفق المعبر رابط حجز موعد الدخول، حيث يمكن للسوريين في تركيا حجز موعد دخول إلى سوريا خلال إجازة العيد عبر الرابط التالي: www.suriyeizin.com/Bayram

وأكدت إدارة المعبر أن تلقي لقاح كورونا ليس شرطاً للدخول عبر «باب الهوى» خلال فترة العيد، لافتاً إلى أن عدد الحقائب المسموح بها هي حقيبة واحدة لكل مسافر وزنها لا يزيد عن 10 كغ.

وكانت العديد من المعابر الحدوديّة بينها باب الهوى وباب السلامة وجرابلس، أعلنت أمس الجمعة أن السلطات التركيّة قررت السماح لمن يرغب من السوريين المقيمين على أراضيها، قضاء إجازة العيد في سوريا، بالدخول عبر المعابر المذكورة.

يأتي ذلك، تزامناً مع عودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، وإلغاء معظم القيود التي كانت مفروضة في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا، كما أعلنت الحكومة التركيّة رفع حظر التجوّل اليومي المفروض في أرجاء البلاد.

وتعتبر «إجازات العيد» الفرصة الوحيدة أمام السوريين الحاملين بطاقة الحماية، لزيارة بلادهم ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد تحددها إدارات المعابر من الجانب التركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.