الحل السوري – خاص

أعلن مجلس إدارة مناطق #الشهباء بريف #حلب تشكيل مجلس إدارة #تل_رفعت (أرفاد)، عقب اجتماع في بلدة دير جمال (التابعة لمقاطعة #عفرين)، بحضور ممثلين عن #مجلس_سوريا_الديمقراطية، والتحالف الوطني الديمقراطي السوري، وأعيان وشيوخ من المنطقة.

 

وقال عضو مجلس سوريا الديمقراطية (أحمد حسو أعرج)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “تشكيل المجلس جاء بعد انضمام كتائب ثوار تل رفعت لقوات سوريا الديمقراطية، للقيام بأداء المهام الخدمية الخاصة بأهالي المنطقة، والإشراف على عودة المدنيين وأهالي البلدة إلى بيوتهم”.

وأشار حسو إلى أن توقيت التشكيل “يأتي بالتزامن مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية وزوال الخطر العسكري والمواجهات المباشرة إلى حد ما في تل رفعت”.

وبين المصدر أن المجلس حديث التأسيس “سيتكفل بتجنيد شبان لحماية تل رفعت (أسايش أو أمن الشعب)، إضافة لتأمين المستلزمات الأساسية للأهالي، وتجهيز المستوصفات والأفران وباقي الخدمات العامة”.
ويترأس مجلس أرفاد (تل رفعت) سوسن حمو ومحمد مصطفى بكور، وهو يتألف من 17 عضواً “جميعهم من أهالي البلدة ذاتها”، وفق ما أكده حسو.

وأكد الرئيس المتشرك (محمد بكور)، خلال كلمة أدلى بها، عقب التأسيس، أن تشكيل المجلس “يأتي بهدف لم شمل أهالي البلدة وخدمتهم ولإدارة أنفسهم ذاتياً”، بحسب ما نقلته وكالة أنباء هاوار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.