عدنان الحسين – حلب

سيطرت القوات الديمقراطية فجر اليوم، على دوار المطاحن (جنوب مركز مدينة منبج 1كلم)، وتقدمت من خلاله باتجاه حيي الحواتمة والحزاونة، حيث تخوض “حرب شوارع” داخل الحيين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيما لا تزال المعارك تدور في الجهات الثلاث الأخرى للمدينة بين الطرفين على مسافة 2-4كلم.

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي من داخل مدينة منبج لموقع الحل السوري إن تنظيم داعش “فجر سيارة مفخخة، أمس، بالقرب من حي الحزاونة، مستهدفاً #قوات_سوريا_الديمقراطية، كما فجر ثلاث سيارات أخرى على الجهات الشرقية والغربية والشمالية، لمنع القوات من التقدم باتجاه مركز المدينة”.

وأوضح الحلبي، بأن قوات قسد سيطرت بشكل كامل على صوامع المدينة ومحيط دوار المطاحن كما تقدمت وسيطرت على مبنى المرور من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة والملاصق لحيي #الحواتمة والحزاونة وتقدمت من خلاله لداخل الحيين المذكورين.

ولفت المصدر، إلى أن التنظيم  “يستميت في التصدي للقوات المهاجمة كما جند عشرات الأطفال حيث غرر بهم من خلال الشعارات العقائدية وبعض منهم من فجر نفس بعربات مفخخة ضد قوات قسد”، مشيراً إلى أن الجبهات من الجهات الشمالية والغربية والشرقية لم تشهد أب تقدم لقسد نتيجة تصدي كبير لعناصر التنظيم.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تحاصر مدينة منبج، لليوم الثامن عشر على التوالي، في ظل وجود أكثر من 200 ألف مدني داخلها يعانون أوضاعاً انسانية صعبة، فيما يمنع تنظيم داعش بالمقابل خروجهم من المدينة، حتى يتحصن بهم في المعارك، بحسب ناشطين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت، نهاية الشهر الفائت، بداية معركة للسيطرة على مدينة منبج، بدعم من التحالف الدولي ومستشارين أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين، وتقدمت خلال مدة قصيرة وسيطرت على أكثر من مئة قرية ومزرعة، وانتهى ذلك بإطباق الحصار على مركز المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.