الولايات المتحدة: “الرقة بعد منبج… ولن تنتهي الحرب مادام الأسد يحكم دمشق”

الولايات المتحدة: “الرقة بعد منبج… ولن تنتهي الحرب مادام الأسد يحكم دمشق”

الحل السوري – وكالات

قال مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص بالحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، إن بلاده “تحرز تقدماً ضد التنظيم وتخطط لشن هجمات على مدن هامة خاضعة له في #سوريا و #العراق”.

 

وقال بريت مكجورك، في شهادة أمام #الكونجرس، إن “الروح المعنوية لمقاتلي التنظيم تتراجع بسبب فقدانه أراضٍ كانت خاضعة لسيطرته”. لكنه أكد في الوقت ذاته أنه “لن يكون هناك أبداً انتهاء للحرب في سوريا مادام الأسد يقود النظام في #دمشق”، بحسب تعبيره.

وأشار مكجورك خلال حديثه إلى العمليات التي تخوضها #قوات_سوريا_الديمقراطية في ريف #حلب، بمساندة #التحالف_الدولي، وقال إنه “بمجرد استكمال العملية العسكرية في منبج فإن هذا سيوفر الظروف الملائمة للزحف إلى الرقة”، بحسب تعبيره.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن خطة #واشنطن هي “عزل وجود عناصر داعش في منطقتي الرقة و #الموصل بشكل تام، قبل القضاء عليهم”. مبيّناً أن “الظروف لإخراجهم من هاتين المدينتين تجري تهيئتها الآن”.

وأحرزت قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من قبل وزارة الدفاع الأمريكية) تقدماً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية على حساب التنظيم المتشدد في مدخل منبج الجنوبي، وسيطرت على دوار المطاحن، في ظل استمرار المعارك في الجهات الثلاث الأخرى للمدنية على مسافة 2-4 كم، وفق ما أكده نشطاء من المنطقة للموقع أمس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.