الحل السوري – وكالات

قال مسؤولون أمريكيون إن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) نفذ ضربات جوية عنيفة على مدينة عراقية خاضعة لنفوذ التنظيم المتشدد، تمكن خلالها من “قتل 250 من عناصره”.

 

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن المسؤولين، إن الضربات الجوية للتحالف “تركزت حول مدينة الفلوجة (جنوبها)، وأدت إلى مقتل 250 عنصراً وتدمير أربعين عربة، في سلسلة هي الأعنف منذ بدء عمليات التحالف في #سوريا و #العراق عام 2014”.

ويتعرض الرئيس الأمريكي إلى ضغوط مستمرة من المسؤولين في بلاده “بسبب عدم كفاءة قيادته واستراتيجيته في محاربة داعش”، خصوصاً بعد أن تعرضت ولاية فلوريدا إلى اعتداء قُتل خلاله حوالي خمسين شخصاً، وتبناه التنظيم.

وكان التحالف الدولي قد بدأ عملياته الجوية في سوريا والعراق، نهاية صيف عام 2014.

وتقوم الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون حالياً بدعم مقاتلين محليين براً للسيطرة على المواقع التي يخليها التنظيم نتيجة القصف الجوي المكثف والزحف البري.

حيث تدعم وزارة الدفاع الأمريكية بشكل رئيسي #قوات_سوريا_الديمقراطية (يشكل الأكراد نواة لها) في معارك خاضتها بالحسكة (استعادة الشدادي) وأخرى تدور حالياً في ريف #حلب (#منبج وما حولها)، و”مستقبلاً في الرقة”، بحسب ما ألمح مبعوث أوباما للتحالف منذ يومين.

وتدعم #الولايات_المتحدة وبريطانيا #أيضاً #جيش_سوريا_الجديد الذي من المفترض أن يستعيد السيطرة على مناطق في البادية ومحافظة #ديرالزور، لكن أولى عملياته الحقيقية بدأت منذ يومين قرب #البوكمال، وباءت بالفشل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.