جوان علي – القامشلي

قالت #وحدات_حماية_الشعب أمس أن ” #الجيش_التركي قصف عدة مواقع لها في مناطق ريف #كوباني خلال الأسبوع الحالي”، مؤكدة أن “هجمات الجماعات المنضوية تحت سقف الائتلاف، مستمرة على حي #الشيخ_مقصود “.

وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً أمس تناول فيه “هجمات الجيش التركي” على بعض مواقع الوحدات في ريف كوباني والأوضاع الميدانية في حي الشيخ مقصود بحلب، إضافة إلى المواجهات في مناطق ريف #حلب الشمالي.

الوحدات قالت إن” الجيش التركي قصف بالأسلحة الثقيلة مواقع تمركز الوحدات القريبة من (قرية كور علي غرب كوباني) في 27 حزيران “، مؤكدة أن القصف التركي تكرر في 28 حزيران” لمواقع تمركز للوحدات في قرية زيارات غرب كوباني” وفق البيان.

الوحدات أشارت أيضا إلى أن الجيش التركي “استهدف بالأسلحة الثقيلة في 28 حزيران المدنيين بقرى عصفان، كوراني وحشيشة، ما أدى لجرح عدد من المدنيين، ووفاة طفل متأثراً بجراحه، حد قول البيان.

عن التطورات الميدانية في حلب، قالت الوحدات إن “الهجمات المشتركة لـ 19 مجموعة منضوية تحت سقف الائتلاف السوري_ مستمرة على حي الشيخ مقصود في حلب”، مشيرة إلى أن الاشتباكات اندلعت بتاريخ 27 حزيران بعد هجوم من حي #الأشرفية، كما أن هذه المجموعات قامت بقصف الشيخ مقصود من منطقة (مثلث الأشرفية، سكن شبابي) بقذائف الهاون ومدافع جهنم في 28 حزيران” وفق البيان .

على جبهة #عفرين أفادت الوحدات أن فصائل المعارضة ” شنت هجوماً على قريتي مارانز وعين دقني”، مؤكدة أنها تمكنت من “إصابة عربتين عسكريتين، وتعذر التأكد من عدد القتلى والجرحى” وفق الوحدات.

وكانت الوحدات قد اتهمت الجيش التركي باستهداف مواقعها في مناطق مختلفة من ريف كوباني خلال الأشهر الماضية، لكنها المرة الأولى التي تعاود فيها هذا الاتهام بعد عبور #قوات_سوريا_الديمقراطية لنهر الفرات وإعلان مجلس منبج العسكري حملة للسيطرة على منبج وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.