هاني خليفة – حمص

قتل خمسة مدنيين معظمهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، كحصيلة أولية، ظهر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي.

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الخالد في حديث لموقع الحل السوري أن الطيران استهدف بثلاث #غارات الأحياء السكنية في المدينة، ما أدى إلى مقتل المدنيين وإصابة 15 آخرين على الأقل، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالممتلكات.

وأضاف المصدر أن فرق #الدفاع_المدني بمساعدة الأهالي مازالوا يرفعون الأنقاض ويسعفون الجرحى إلى #النقاط_الطبية في المدينة، مؤكداً قلة المواد الطبية اللازمة للإسعافات الأولية، لافتاً إلى أن بين الجرحى حالات بتر، ما يرجح ازدياد أعداد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت #قوات_النظام استهدفت بالصواريخ ليل أمس قرية الزعفرانة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي، اقتصرت أضرارها على المادية، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن قوات النظام كثّفت خلال الأسبوعين الماضيين قصفها لمناطق ريف حمص الشمالي بشكل عام، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ودمار كبير بالممتلكات، ما زاد من معاناتهم إلى جانب الحصار الذي تفرضه قوات النظام عليهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.