بسمة يوسف – دمشق

ارتقى ثلاثة مدنيين وجرح آخرون ليل الجمعة – السبت وذلك جراء قصف صاروخي لقوات النظام على مدينة # دوما في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

وبين #الدفاع_المدني في #ريف_دمشق أن قوات النظام استهدفت المدينة بالصواريخ العنقودية ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة.

كما أسفر القصف عن نشوب عدة #حرائق عملت وحدات الإطفاء على إخمادها في حين قامت قوات الدفاع المدني ووحدات الإسعاف بنقل الجرحى إلى النقاط الطبية بحسب المصدر.

يذكر أن 12 مدنياً  قتلوا منذ يومين في #أوتايا وحرزما، بسبب قصف النظام المستمر على المنطقة .

وفي سياق مختلف فقد أعلن #جيش_الإسلام صباح اليوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير تمكن قواته من إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام فوق بلدة البحارية موضحاً سقوطها في مناطق سيطرة النظام .

وكان جيش الإسلام قد تمكن أمس من إسقاط طائرة حربية من طراز سوخوي 22 على أطراف بلدة #جيرود في القلمون الشرقي يوم أمس واعتقال الطيار.

ونشر الجيش في تغريدة له على توتير أن الطيار #حسن_نورس الذي تم أسره قد قام أحد عناصر #جبهة_النصرة بقتله بالرغمم من تعهدهم بتسليمه لجيش الإسلام.

يذكر أن جيش الإسلام قد تمكن خلال الأسبوع الماضي من إسقاط طائرة مروحية على أطراف بلدة البحارية في الغوطة الشرقية باستخدام منظومة “أوسا” كما تمكن من إسقاط طائرة “ميغ 29” قرب مطار السين في القلمون الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.