عدنان الحسين – حلب

قُتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون، في صبيحة أول أيام #عيد_الفطر، إثر قصف جوي للطيران الحربي الروسي، ومدفعي لقوات النظام، على عدة مناطق في مدينة حلب وريفها.

 

وقال الناشط الإعلامي مصطفى الحلبي إن “ثلاثة مدنيين قتلوا وأُصيب ما لايقل عن 30 آخرين، إثر سقوط عدة قذائف مدفعية على حي المشهد، الخاضع لسيطرة المعارضة وسط مدينة #حلب”.

وأوضح المصدر أن “قصفاً مدفعياً وبقذائف الهاون استهدف تجمعات المدنيين في حي المشهد، أثناء خروجهم من المساجد، بعد صلاة العيد”. مرجحاً ارتفاع عدد القتلى في الساعات القادمة “لكثرة أعداد المصابين بإصابات خطيرة”.

وقصف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم، حيي بني زيد والخالدية وطريق #الكاستيلو (شمال مدينة حلب)، بالقنابل العنقودية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، فيما قصفت قوات النظام بـ #البراميل_المتفجرة مدن عندان وحريتان وكفر حمرة بريف حلب الشمالي.

من جهته، قصف تنظيم داعش مدينة #مارع (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي)، بقذائف الهاون، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي سياق مختلف، قُتل ثلاثة أشخاص، أمس، وأصيب آخرون إثر تفجير انتحاري نفسه في مدينة #إعزاز على الحدود السورية التركية بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.