جوان علي – القامشلي

خرج المئات من أنصار #المجلس_الوطني_الكردي في مدينه #تربسبيه( القحطانية 30كلم شرق القامشلي) أمس، في اعتصام سلمي ضد اعتقال مناصريه وأعضاء أحزابه من قبل #الأسايش في الفترة الأخيرة.

عبدالرحيم علي رئيس محلية المجلس الوطني الكردي في المدينة قال لحل السوري “اعتصامنا جاء تنديداً بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يدعي تمسكه بمشروع ديمقراطي، في الوقت الذي يمارس فيه دكتاتورية ضد معارضيه، وهو يرفع شعار أخوة شعوب في الوقت الذي لا يستطيع فيه أن يوقف انتهاكاته ضد أخوته من الكرد”، مشيراً إلى أن “رسالة الاعتصام كانت موجه لهذا الحزب بأن ممارساته لن توقفنا في الاستمرار بنهجنا السياسي السلمي، كما ومطالبة المنظمات الحقوقية المعنية أن تلتفت إلى ملف انتهاكاته والضغط على الحزب للتوقف عنها وإطلاق سراح مناصري المجلس الكردي” وفق قوله.

علي أضاف “خلال الاعتصام القيت كلمة محلية المجلس الوطني الكردي، حيث استمر الاعتصام أمام المحلية لأكثر من نصف ساعة”،  موضحاً “أن الاعتصام لم يتعرض لأي تدخل أو إزعاجات من قبل الأسايش و لا حتى بعد مرور 24 ساعة على الاعتصام” وفق تعبيره.

وكان أنصار المجلس الوطني رفعوا شعارات تطالب بـ “إطلاق سراح معتقلي المجلس في سجون الاتحاد الديمقراطي” وأن “ادعاء الديمقراطية لا يتوافق مع ممارسات اعتقال المعارضين والمخالفين السياسيين ” إلى جانب إلقاء كلمات ورفع أعلام ورموز المجلس.

يذكر أن عدد من قيادات المجلس المحلي في #عامودا وأعضاء من أحزاب المجلس الوطني الكردي لا يزالو معتقلين لدى الأسايش التي أعلنت في وقت سابق، أن البعض منهم اعتقلوا على خلفية تنظيم اعتصامات غير مرخصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.