هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، ليل أمس، على ثلاثة حواجز عسكرية شرقي مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة قوات النظام، إثر اشتباكات مع الأخيرة،  ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي براء الموسى في حديث لموقع الحل السوري أن التنظيم بعد سيطرته على الحواجز فجّر سيارة مفخخة  عند تجمعً لقوات النظام والميليشيات المساندة له شرق تدمر، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي السياق، قالت وكالة #أعماق المقربة من التنظيم المتشدد، إن التنظيم “أسقط طائرة مروحية شرق تدمر، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل طاقمها”، في حين اندلعت اشتباكات، ليل أمس، في محيط تلة المهر قرب حقل المهر النفطي في محاولة من الأخير السيطرة على الحقل، الذي انتزعته قوات النظام مدعومة بـ #الطيران_الحربي_الروسي من التنظيم قبل حوالي شهرين، دون معرفة نتائج المواجهات حتى اللحظة.

إلى ذلك، قتل طفل وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام بالصواريح قرية برج قاعي الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، كما استهدفت بقذائف الهاون بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، اقتصرت أضرارها على المادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.