عاودت أسعار #الذهب للارتفاع في السوق بعد أن وصل سعر غرام الذهب لـ18300 #ليرة_سورية بعد انتهاء عيد الفطر، كما وصل سعر غرام الذهب عيار 18 بسعر 15686 ليرة سورية.

 

وقالت #جمعية_الصاغة في دمشق أن “تسعيرها للذهب وفقاً لأسعار مصرف سوريا المركزي، بالإضافة إلى السعر العالمي للأونصة الذهبية والتي سجلت يوم أمس 1366 دولاراً”.

وفي السياق قال رئيس #جمعية_الصاغة_في_حلب عبدو موصللي أن “الأسواق شهدت انخفاضاً شديداً في حركة البيع والشراء خلال شهر رمضان نتيجة توجه الناس لتأمين احتياجات الشهر الفضيل، وكانت التوقعات تشير لتحسن الحركة في الأيام الأخيرة لشهر رمضان والتي تسبق عطلة عيد الفطر ولكن الواقع الأمني فرض نفسه”.

ولفت موصللي إلى أن “دمغ الذهب يومياً في جمعية الصاغة لا يصل إلى واحد كيلو غرام بنتيجة انخفاض الحركة، بالإضافة إلى التغيرات التي طالت سعر الأونصة الذهبية عالمياً وأثرت بشكل مباشر على الأسعار محلياً”.

وأشار إلى أن “التوقعات تشير إلى احتمال استقرار سعر الذهب في فترة ما بعد العيد، مع اتجاه السعر العالمي للأونصة للاستقرار، إضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار محلياً مع استمرار مصرف سوريا المركزي بسياسة التدخل الإيجابي لضبط الأسواق والاتفاق معه على التسعير اليومي للذهب على أساس نشرة الأسعار الصادرة عنه.”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.