أزمة خبز شهدتها مدن مناطق الإدارة الذاتية خلال الأعياد

أزمة خبز شهدتها مدن مناطق الإدارة الذاتية خلال الأعياد

جوان علي- اقتصاد:

شهدت عدد من المدن في مناطق #الإدارة_الذاتية في #الحسكة، نقصا حادا في مادة الطحين، ما أدى إلى خلق #أزمة_خبز نتيجة توقف #الأفران الخاصة عن العمل لحوالي أسبوع.

 

عبد العزيز عيسى من أهالي #تربسبيه (30 كلم شرق #القامشلي) افاد #الحل_السوري ” هناك نقص كبير في كمية الخبز في المدينة منذ أكثر من اسبوع، حيث كان يعمل فرنان اثنان فقط في المدينة قبل حلول العيد، الأمر الذي خلق ازمة حادة في مادة الخبز طول فترة الأعياد وحتى الآن”.

وأضاف ” كنت احصل على حاجتي من القامشلي بعد أن أوصي أقربائي هناك بتأمين كمية تكفي عائلتي، وهو ما فعله الكثير من أهالي تربسبيه خلال الفترة الماضية “.

وقال رودي احمد من #عامودا للحل السوري ” الأزمة لدينا وصلت إلى ذروتها يوم السبت حيث كان هناك نقص شديد في الخبز، والأفران الخاصة التي كانت تعمل، كانت لا تخبز أكثر من كيس واحدا فقط نظرا لنفاد الطحين لديها”، موضحاً أن ” أصحاب الأفران يعزن النقص في كمية الطحين لعدم توزيع الطحين عليهم من قبل مؤسسة المطاحن في القامشلي “.

من جهته أكد مصدر من #مؤسسة_المطاحن_في_القامشلي للحل السوري ” أن الأزمة في طريقها للحل خلال يومين على الأكثر، وعدم توزيع مادة الطحين على الأفران الخاصة جاء نتيجة أعطال شهدتها المطاحن قبل أكثر من اسبوع، وقد تم الانتهاء من اصلاح هذه الأعطال” على حد وصفه.

وكانت أحياء القامشلي شهدت إغلاق عدد كبير للأفران الخاصة في اليومين الأخيرين، الأمر الذي دفع بالأهالي للتوجه للأفران الآلية، بعد أن اختفت من المحلات أيضا أنواع الخبز السياحي والمدعوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.