بسمة يوسف – دمشق

شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات ليلية على بلدة #خان_الشيح بريف دمشق، ما أدى لوقوع قتيل وعدد من الجرحى.

وقال الناشط حمزة محمد إن الطيران الروسي قد شن أربع غارات على المخيم ألقى فيها ستة براميل متفجرة، الأمر الذي أدى لمقتل مدني وجرح عشرة مدنيين بينهم نساء، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة في الممتلكات والأبنية.

وكان مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين قد تعرض أمس أيضا، لعدة غارات جوية استهدفت محيط المخيم ومزارعه ومزارع #دروشا المجاورة، كما شهدت منطقة المزارع في المخيم قصفاً مدفعياً متقطعاً، مصدره الفوج 137 وتلة الكابوسية.

وفي سياق مشابه تشهد مدينة #داريا حملة جديدة من قبل قوات النظام لاقتحامها، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في الجبهة الجنوبية للمدينة وسط قصف عنيف بقذائف المدفعية والهاون والأسطوانات والبراميل المتفجرة، ما أدى لمقتل عنصر لقوات المعارضة وجرح اثنين آخرين أثناء محاولات صد هجوم قوات النظام لمنعها من التقدم.

وأحصى المكتب الإعلامي الموحد في #الغوطة_الغربية سقوط أربعة عشر برميلاً متفجراً على داريا يوم أمس إضافة لخمسة صواريخ أرض – أرض.

الجدير بالذكر أن ناشطي مدينة داريا المحاصرة قد أطلقوا حملة “أنقدوا البقية داريا تباد”، لتسليط الضوء على مايجري في المدينة مناشدين كافة الفصائل المعارضة لتقديم الدعم لمقاتلي المدينة، كما طالبوا بالضغط على النظام لوقف الحملة الشرسة على المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.