الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية روسية، قصفت مخيماً للمدنيين النازحين داخل الأراضي السورية قرب الحدود الأردنية، تسكنه عائلات مقاتلين في فصيل معارض للنظام يحارب #داعش، وفيه مقر عسكري مجاور، للفصيل ذاته.

 

وقال مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، إن الطائرات الروسية “قصفت مخيم الشرقية (يسمى بالشرقية لاحتضانه عوائل مقاتلي #جيش_أسود_الشرقية المعارض، وعائلات أخرى من #ديرالزور و #الرقة)، في منطقة رويشد ببادية تدمر، قرب الحدود الأردنية، كما استهدفت مقراً عسكرياً مجاوراً تابعاً لأسود الشرقية”.

وقال المصدر إن قصف المخيم “يبدو كأنه عمل انتقامي من قبل #روسيا”. لكنه أبدى استغرابه من الحادثة، لأن “فصيل أسود الشرقية يعتبر العدو اللدود لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في البادية، الذي تقول روسيا إنه عدوها أيضاً”، بحسب تعبيره.

ويعد مخيم الشرقية (حدلات) واحداً من مجموعة مخيمات قرب الحدود الأردنية، أبرزها #الرقبان، يضم مجموعها بين 60 و100 ألف نازح، معظمهم من تدمر وديرالزور والرقة.

ويعيش النازحون في هذه المنطقة ظروفاً استثنائية، بسبب الحر الشديد، وإغلاق الأردن حدوده أمامهم، خصوصاً بعد تعرضه مؤخراً لهجوم نفذه داعش.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس، إنها حصلت على موافقة من #الأردن لإدخال مساعدات إلى الرقبان، لكن مصادر في الأردن قالت للموقع إنه “من المتوقع أن يحدث بعض التأخير بسبب الضربات الروسية”، ولم تستبعد إدخال المساعدات عبر قوافل من درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة