عدنان الحسين – حلب

سيطرت #قوات_سوريا_الديمقراطي على عدة مواقع جديدة داخل أحياء مدينة #منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في #حلب من الجهتين الجنوبية والغربية وسط سقوط عشرات القتلى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي من مدينة منبج لموقع الحل السوري إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على كل من المدرسة الشرعية ودوار السبع بحرات في الأحياء الغربية من مدينة منبج بعد معارك عنيفة وبتغطية كثيفة من #طيران_التحالف_الدولي.

وأوضح المصدر بان تقدماً طفيفاً أحرزته قوات سوريا الديمقراطية في الجهة الجنوبية للمدينة وسيطرت على مدرسة العاديات وعلى مبنى النفوس من الجهة الغربية من المدينة.

وأضاف المصدر بأن عشرات القتلى سقطوا من الطرفين في أعنف معارك شهدتها المدينة منذ بداية الحملة عليها في مطلع شهر حزيران الفائت، مشيراً إلى كثافة القصف الجوي على أحياء المدينة من قبل التحالف الدولي.

وفي السياق، لايزال أكثر من 200 ألف مدني محاصرين داخل احياء مدينة منبج وسط نداءات من مؤسسات مدنية ومنظمات إنسانية بضرورة إجلاء المدنيين منها وفنح ممرات امنة لخروجهم.

وطالبت الهيئة السياسية لمنبج وريفها (تكتل سياسي معارض من أبناء مدينة منبج) في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة فتح ممرات لخروج المدنيين، محملين التحالف الدولي خاصة ودول العالم عامة، مسؤولية الحفاظ على حياة اكثر من 200 الف مدني في مدينة منبج يفتقدون لادنى مقومات الحياة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة