قبل شهر من الذكرى السنوية الأولى: الإدارة الذاتية تتبنى قضية الشاحنة النمساوية

قبل شهر من الذكرى السنوية الأولى: الإدارة الذاتية تتبنى قضية الشاحنة النمساوية

جوان علي – القامشلي

بعد يومين من اللقاءات التي دارت بين مُمثِّل ذوي ضحايا #الشاحنة_النمساوية ومكتب حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة، ورئاسة المجلس التشريعي في #الإدارة_الذاتية في #الحسكة، تم إعلان تبني الإدارة الذاتية لقضية الشاحنة النمساوية، وتقديم كافة أشكال الدعم للسير بملف القضية حتى النهاية، بحسب ممثل ذوي ضحايا الشاحنة النمساوية.

 

خليل مصطفى (مُمثِّل ذوي ضحايا الشاحنة النمساوية)، أفاد الحل السوري بأن “اجتماعاً ترأسه الاستاذ حكم خلو (رئيس المجلس التشريعي في مكتب اللجنة الخارجية)، في #القامشلي، أمس، بحضور الرئيس المشترك لمكتب حقوق الإنسان (المحامي خالد إبراهيم)، وتم التوافق على تبني الإدارة الذاتية لملف قضية الشاحنة النمساوية، حيث ستتكفل الإدارة بتقديم كافة أشكال الدعم للسير بملف القضية حتى النهاية” وفق قوله.

وأضاف مصطفى أن لجنة عمل خاصة ستُشكل “لوضع أفضل السبل لتنفيذ النشاطات والفعَّاليات الداعمة للقضية، على المستويين الرسمي والشعبي، على ان أكون عضواً رئيسيا فيها”. موضحاً أن الإدارة “رحبت بكافة الجهات الراغبة بالمشاركة، كواجب لخدمة هذه القضية الإنسانية”، بحسب تعبيره.

وأشار مصطفى إلى أن “مكتب حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة، كان قد أكد، أول أمس، تبنيه للقضية بعد أن قمنا أنا والحقوقي جاندي خالدي بتقديم ملف القضية والدعوة للمشاركة في النشاطات التي ستُقام بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للجريمة”. مؤكدا أن “الاستعدادات جارية لإحياء الذكرى السنوية الأولى، عبر تنظيم عريضة لجمع تواقيع تضامنية مع القضية، كما سيتم تنظيم وقفات تضامنية في قامشلو و #أوروبا بوقت متزامن، إضافة إلى تنظيم حملة إعلامية للتذكير بالقضية”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.