حمزة فراتي – ديرالزور

قتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة اليوم، إثر قصف لطيران النظام الحربي على قرية البوليل (الخاضغة لسيطرة تنظيم #داعش)، في ريف ديرالزور الشرقي.

كما قتل طفلين وأصيب مدنيون آخرون بقصف للطيران الحربي أمس الخميس، على قرية #البوعمر بريف دير الزور الشرقي( والواقعة بدورها تحت سيطرة التنظيم المتشدد).

وقال حسن علي (أحد سكان الريف الشرقي بدير الزور) في حديث لموقع الحل السوري ، استهدف الطيران الحربي مساء أمس منازل المدنيين بوسط قرية البو عمر وذلك بأكثر من #غارة، ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة مدنيون آخرون إضافة إلى أضرار بالممتلكات، مشيراً إلى أن القصف استهدف أيضاً جميع القرى المجاورة للمطار العسكري موقعاً إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

أضاف المصدر، إن الطيران الحربي كثف من طلعاته أمس بعد قيام تنظيم الدولة بإسقاط طائرة حربية تابعة للنظام من طراز #ميغ فوق #جبل_الثردة بالقرب من المطار العسكري ومقتل قائدها العقيد أحمد قشعور، حيث قاموا بصلب جثته عند دوار السيوف داخل المدينة .

من جهة أخرى، خرجت عدة عوائل من الأحياء المحاصرة مساء أمس، عبر الطيران المروحي إلى #القامشلي وذلك بعد دفعهم مبلغ 400 ألف ليرة سورية للشخص الواحد.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي ، خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.