عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل المعارضة، صباح اليوم الاثنين، على عدة نقاط كانت قوات النظام ومليشياته سيطرت عليها لساعات، أمس، وقطعت طريق #الكاستيلو (المنفذ الوحيد لأحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة)، وذلك بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

 

وقال الناشط الإعلامي زياد الحلبي، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة “استعادت، صباح اليوم، السيطرة على نقطة المكعم ونقاط أخرى، وأجبرت قوات النظام على الانسحاب من طريق الكاستيلو، وذلك بعد أن تقدمت، صباح الأمس، ووصلت للطريق الرئيسي وقطعته بشكل كامل”.

وأوضح المصدر أن المعارضة “دمرت عربة بي إم بي، ومدفعاً من عيار 122مم، ومدفعاً رشاشاً 14.5، بالإضافة لتدمير سيارة” مضيفاً أن “عشرات العناصر لقوات النظام قتلوا في المعارك، التي لاتزال جارية في محيط طريق الكاستيلو بمنطقة #الملاح، شمال حلب”.

وأضاف المصدر أن القصف الجوي والمدفعي من قبل الطيران الحربي الروسي والتابع لقوت النظام “لم يتوقف على منطقة الملاح ومدينة حلب بشكل عام، حيث تدور معارك كر وفر بين الطرفين، في محاولة من قوات النظام لإطباق الحصار بشكل كامل على مدينة حلب”.

وفي السياق، قُتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة، أمس، إثر قصف جوي للطيران الحربي، التابع لقوات النظام على حي الميسر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة حلب)، فيما تعرضت أحياء المشهد والمعادي والفردوس والسكري وأحياء اخرى في المدينة لقصف جوي مكثف أوقع عدداً من القتلى والجرحى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.