الحل السوري – خاص

تصدت فصائل المعارضة ، اليوم، لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام باتجاه  الأحياء السكنية في مدينة #داريا بريف دمشق، ما أوقع خسائر في صفوف الطرفين.

وأفاد الناشط أسامة عليان موقع الحل السوري، أن اشتباكات اندلعت منذ ليل أمس، بين قوات النظام و فصائل المعارضة المتمثلة، بلواء #شهداء_الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، إثر محاولة النظام التقدم على الجهة الجنوبية الغربية من المدينة باتجاه الأحياء السكنية.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر #قوات_النظام، مقابل قتيلين من فصائل المعارضة، دون تقدم يذكر للنظام، لافتاً لتزامن محاولة الاقتحام مع قصف عنيف من #الطيران_المروحي الذي ألقى ما يفوق الـ 15 برميلاً متفجراً، إضافة لصواريخ الأرض أرض وقذائف المدفعية.

وتحاول قوات النظام مؤخراً التقدم والسيطرة على كامل المدينة، حيث سيطرت على الأراضي الزراعية المحيطة، والتي تعد مصدر معيشة الأهالي.

ويستمر #ناشطون ومعارضون سوريون، إضافة لهيئات حقوقية ومدنية، بالمناشدة لنجدة الأهالي المحاصرين في داريا، كما تحاول الفصائل العسكرية في المناطق الجنوبية (#درعا والقنيطرة)، بمهاجمة مواقع للنظام، لتخفيف الهجمة المكثفة على داريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.