في أول تصريح له عن سوريا: وزير خارجية بريطانيا الجديد يطلب من موسكو دعوة الأسد للتنحي

في أول تصريح له عن سوريا: وزير خارجية بريطانيا الجديد يطلب من موسكو دعوة الأسد للتنحي

الحل السوري – وكالات

دعا وزير خارجية بريطانيا الجديد (#بوريس_جونسون)، في أول تصريح له، حول المسألة السورية، #روسيا، لمطالبة رئيس النظام السوري (#بشا_ الأسد) بالتنحي.

 

وقال جونسون، في تصريح صدر عن مكتبه نقلته رويترز: “سأكون واضحاً في التعبير عن رأيي بأن معاناة الشعب السوري لن تنتهي ما بقي الأسد في السلطة.. يجب على المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، أن يكون متحداً في هذا”.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا (زعيمة حزب المحافظين – تيريزا ماي)، التي رشحها حزبها خلفاً لدافيد كاميرون، الأسبوع الماضي، قد عينت جونسون وزيراً للخارجية، وهو ما أثار جدلاً في #بريطانيا، وبلدان عربية، بسبب تصريحات السياسي البريطاني السابقة، عندما كان يشغل منصب عمدة #لندن.

وتُظهر مقالات جونسون السابقة، المنتظمة بصحيفة ديلي تليغراف، أنه يمتدح الزعيم الروسي فلاديمير #بوتين (رغم عدم تطابق ذلك مع موقف بلاده)، ويصف الرئيس الأمريكي بألقاب غير لائقة، كما أنه يدعو الغرب، والسوريين، إلى “التعايش مع بشار الأسد لأنه أهون الشرّين”، في الإشارة إلى #داعش.

وكان جونسون قد اقترح على بريطانيا أن “تصادق بشار الأسد لأنه الطرف الوحيد الذي ممكن للمملكة المتحدة أن تتفق معه، وخصوصاً بعد تقدم جيشه بعد الدعم الروسي”، وفق قوله.

كما كتب جونسون مؤخراً مقالاً، بعد سيطرة الجيش على #تدمر، بعنوان “برافو للأسد”، لأنه بحسب السياسي “نجح في إنقاذ مدينة تدمر من الظلاميين، وحقق نصراً للأركيولوجيا”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة