حمزة فراتي – ديرالزور

أفشل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش ليل أمس، محاولة تسلل لمجموعة من عناصر قوات النظام على أطراف حي #العمال في مدينة #ديرالزور.

وقال أبو عمر(أحد سكان المدينة القاطن في القسم الخاضع لسيطرة التنظيم) في حديث لموقع الحل السوري، “دارت #اشتباكات عنيفة ليل أمس بين عناصر التنظيم من جهة وبين قوات النظام من جهة أخرى، وذلك بعد محاولة تسلل فاشلة للأخير في إحدى قطاعات القتال بين الطرفين في حي العمال انتهت بأسر 8 من جنوده وقتل 6 آخرون .مشيراً إلى قيام التنظيم بصلب جثث الجنود على سور الحديقة العامة بوسط المدينة”.

أضاف المصدر، على إثر ذلك استهدفت مدفعية النظام ليل أمس أحياء سيطرة التنظيم داخل المدينة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار بالممتلكات.

وفي سياق منفصل، واصل تنظيم #داعش أمس حملة الاعتقالات العشوائية في صفوف المدنيين في الريفين الشرقي والغربي وذلك بعد تعرض دوريات تابعه له خلال اليومين الماضيين لإطلاق نار من قبل مجهولين.

كما قام التنظيم أمس بإعادة فتح قسم من مقاهي الإنترنت في مناطق (البصيرة- الصبحة –بريهة -خشام – جديد بكارة) بريف دير الزور الشرقي، بعد أن قام بإغلاقها في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.