حمزة فراتي – دير الزور

قُتل مدني وأصيبت عائلته بجروح خطيرة، أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي حي الحميدية في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

 

وقال أبو خالد (أحد سكان حي الحميدية)، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي “استهدف، مساء أمس، منازل المدنيين وسط الحي، ما أدى لمقتل عمر الشقوق وإصابة زوجته وأطفاله بجروح خطيرة، كما أُصيب مدنيون آخرون ضمنهم نساء وأطفال إضافة لدمار بالممتلكات”. مشيراً إلى أن القصف “طال أيضاً أحياء العمال والرشدية والشيخ ياسين وأطراف الصناعة حيث اقتصرت أضراره على المادية فقط”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي “نفذ عدة غارات، صباح أمس، على منازل المدنيين في قرية حطلة بالريف الغربي للمدينة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى دمار بالممتلكات”.

ومن جهة أخرى، توفي محمد الحمدان (62 عاماً) في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام “بسبب نقص الغذاء والدواء”.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بإعدام أحد عناصره الأمنين من بلده الصبحة بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “التواصل مع عناصر من #الجيش_الحر في #القلمون، وتم تنفيذ الحكم في مدينة العشارة”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصار خانقاً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.