قال مالك أوباما (أخو الرئيس الأمريكي باراك #أوباما) إنه ينوي منح صوته في الانتخابات الرئاسية القادمة إلى المرشح الجمهوري (دونالد #ترامب)، لعدم رضاه عن أداء سياسة باراك أو حزبه الديمقراطي الحاكم.

 

ومالك أوباما، الأخ غير الشقيق للرئيس، مواطن أمريكي مسلم، عاش في العاصمة الأمريكية #واشنطن منذ عام 1985، ويعمل حالياً مستشاراً مالياً.

وبيّن مالك أنه “معجب بخطة ترامب الأمنية”. معرباً عن “تفهمه” لموقف الزعيم الجمهوري المناهض للمسلمين الذين يريدون دخول #الولايات_المتحدة.

وقال أوباما الأخ في حوار مع رويترز: “أنا مسلم طبعاً، لكن لا يمكن أن يكون لديك أشخاص يسيرون بحرية ويطلقون النار على الناس ويقتلونهم باسم #الإسلام”، بحسب تعبيره.

وأبدى مالك إعجابه بالمرشح المثير للجدل. مبيناً أن ما يروق له هو “تحدث ترامب من القلب، وعدم محاولته أن تكون تصريحاته لائقة من الناحية السياسية”، على حد قوله.

وكان ترامب قد أعلن أنه يريد أن يمنع المسلمين الأجانب من دخول البلاد في حال استلم الرئاسة، لكنه استدرك بعد أسابيع بالقول إنه يريد أن يمنع الأشخاص القادمين إلى أمريكا من دول معرضة للإرهاب.

ويصر المرشح الجمهوري على أن استقبال #اللاجئين السوريين في أمريكا “أمر خاطئ يعرض الأمن القومي للخطر”، وينتقد أوباما لإعلانه استعداد البلاد استقبال عشرة آلاف لاجئ من #سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.