عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب أخرون، اليوم ، بقصف للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #حلب وريفها.

ففي مدينة حلب قتل ما لايقل 20 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف على أحياء الصاخور والسكري و #الأنصاري وبستان القصر إثر قصف جوي روسي وتابع لقوات النظام الصواريخ الفراغية و #البراميل_المتفجرة.

وقال الناشط الإعلامي زياد الحلبي، لموقع الحل السوري إن معظم القتلى سقطوا بحيي الأنصاري والصاخور بعدر ارتكاب #الطيران_الحربي_الروسي مجزرتين نتيجة القصف بصواريخ فراغية شديدة الانفجار ما أدى لدمار واسع لحق بالتجمعات السكنية والمحال التجارية.

وأوضح المصدر، بأن فرق الدفاع المدني انتشلت عشرات الجثث والمصابين من تحت الأنقاض ونقلتهم لمشافي ميدانية تعاني من ضعف الإمكانيات نتيجة تعرضها لقصف سابق مطلع الأسبوع الحالي.

وفي ريف المدينة سقط 17 مدنياً بينهم نساء وأطفال بقصف جوي مماثل بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، على مدن حيان وعندان وكفر حمرة وبلدات تقاد وكفر بسين والسحارة والقبتين.

من جهتهم أطلق ناشطو ومؤسسات مدنية في مدينة حلب وخارجها حملة “الغضب لحلب” من أجل تسليط الضوء على معاناة أكثر من 400 ألف مدني محاصرين داخل الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة والمطالبة بفك الحصار عنها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.