الحل السوري – خاص

قال عضو في #مجلس_سوريا_الديمقراطية، لموقع الحل السوري، إن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “استولى على 16 منزلاً في قرية بريف مدينة #الباب الشمالي بمحافظة حلب، بعد أن طرد ساكنيها الأكراد، ضمن الحملة الممنهجة التي يستهدف فيها المكوّن الكردي في مناطق نفوذه بريف #حلب” بحسب تعبير المصدر.

 

وقال عضو المجلس (أحمد حسو الأعرج)، إن #داعش “أصدر منذ ثلاثة أيام أمراً يإفراغ 16 منزلاً في قرية نعمان (شمال الباب)، وقام عناصره بطرد ساكنيها تحت تهديد السلاح، واستولى على محتوياتها، وجعل منها مراكز ومقرات لعناصره”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “اعتقل، منذ يومين، خمسة أشخاص في القرية ذاتها، لمجرد أنهم من الكرد، وقتل امرأة وطفلتيها، أمس، أثناء محاولتهنّ الهرب من القرية”.

وبدأت #قوات_سوريا_الديمقراطية (الذراع العسكري للمجلس والمدعومة من وزارة الدفاع اﻷمريكية) في شهر أيار (مايو) الماضي حملة عنيفة ضد التنظيم المتشدد في ريف حلب، استطاعت خلالها أن تدفعه إلى التراجع من مواقعه وبسطت سيطرتها على مساحات واسعة من مدينة #منبج.

وقام التنظيم المتشدد منذ ذلك الحين بـ “استهداف المكوّن الكردي عامةً بريف حلب، وخطف أكثر من ألف من أبنائه، لاستخدامهم دروعاً بشرية في المعارك”، بحسب ما وثقته شبكة روماف (تضم نشطاء بالمنطقة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.