عدنان الحسين – حلب

سيطرت قوات النظام (المدعومة بمليشيات أجنبية)، أمس الأربعاء، على حي #بني_زيد، بشكل كامل. فيما شنت #قوات_سوريا_الديمقراطية، هجوماً على حي السكن الشبابي (الخاضع لسيطرة المعارضة)، وبسطت سيطرتها عليه.

 

وقال الناشط الإعلامي زياد الحلبي لموقع الحل السوري، إن “اشتباكات عنيفة دارت بين قوات المعارضة وفصيل وحدات حماية الشعب (التابع لقوات سوريا الديمقراطية)، بحي السكن الشبابي، تزامناً مع هجوم لقوات النظام على حي بني زيد، الأمر الذي دفع المعارضة للانسحاب من الحيين، خشية محاصرتها داخلهما، وانقطاع طرق الإمداد”.

وأوضح المصدر أن “اشتباكات مماثلة تدور بين قوات المعارضة من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهة أخرى، في محيط حي بني زيد، حيث يحاول النظام التقدم داخل الحي، مستغلاً ضعف الجبهة عند المعارضة”.

وشهدت أمس أحياء مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة، قصفاً مكثفاً أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين، وسط أوضاع إنسانية صعبة لأكثر من 400 ألف مدني، نتيجة فقدان المواد الغذائية وتوقف المشافي عن العمل، نظراً لاستهدافها المتعمد من قبل قوات النظام والطيران الحربي الروسي.

يذكر أن قوات النظام تمكنت من إطباق الحصار على كامل أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطر المعارضة، منذ عدة أيام بعد سيطرتها على طريق الكاستيلو بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.