هاني خليفة – حمص:

دخلت قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، أمس، إلى #منطقة_سهل_الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي.

 

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد في حديث لموقع #الحل_السوري، إن “القافلة مكونة من 26شاحنة تحمل 14200سلة غذائية و 14200 كيس طحين وزن كل واحد 15 كغ، إضافة إلى أدوية و شوادر و بسكويت أطفال، حيث تم إفراغها في شعبة الهلال بمدينة #تلدو الخاضعة لسيطرة المعارضة في الحولة”.

وأضاف المصدر أن “المساعدات دخلت بالتزامن مع دخول موظفين من #الأمم_المتحدة برفقة القافلة إلى المنطقة، وقيموا وضعها الخدمي والصحي والإنساني، مرجحا أن يزيدوا في المرات القادمة كمية المساعدات إلى المنطقة”.

وأكد المصدر أن “معظم الأهالي في المنطقة قالوا إن المساعدات لا تكفي سوى أقل من شهر، نظرا لحجم المعاناة الذي تعانيها المنطقة من حصار وقصف وغيره، كما بيّنوا لموظفي الأمم المتحدة أن القصف مستمر على المنطقة، سواء الجوي أو المدفعي، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، مطالبين إياهم بالضغط على النظام السوري من أجل وقف القصف على المدنيين العزل”.

يذكر أن #الهلال_الأحمر السوري و #الصليب_الأحمر الدولي أدخلا قبل أربعة أيام قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 54 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والصحية، إلى مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي، من معبر قرية #تير_معلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.