محمد عمر – درعا

بدأت فصائل المعارضة المسلحة، صباح اليوم، عملية عسكرية تهدف إلى “استعادة السيطرة على مدينة #الشيخ_مسكين (الخاضعة لسيطرة النظام بريف #درعا).

 

وقال الناشط الاعلامي المعارض زياد نصيرات، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة “بدأت العملية بتمهيد مدفعي كثيف استخدمت فيها راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، حيث استهدف القصف مواقع وتجمعات قوات النظام السوري على أطراف مدينة الشيخ مسكين، دون أن تكون هناك أي محاولة للتقدم والاقتحام من قبل مُقاتلي المعارضة”.

وأكد نصيرات أن التمهيد المدفعي من قبل قوات المعارضة “سيستمر عدة أيام، بهدف إضعاف وزعزعة خطوط الدفاع الأمامية التابعة لقوات النظام بالمدينة”، وفق تعبيره.

وكانت قوات النظام السوري، مدعومة بمليشيا #الدفاع_الوطني و #حزب_الله اللبناني والطيران الروسي، قد شنت عملية عسكرية واسعة النطاق في 28 كانون الأول من العام الماضي، تمكنت من خلالها من إحكام سيطرتها على المدينة في 25 كانون الثاني من هذا العام.

وتعتبر مدينة الشيخ مسكين ذات موقع استراتيجي هام للمعارضة والنظام السوري، كونها تطلّ على الاوتوستراد الدولي #دمشق – درعا، الذي يُعد خط الأمداد الوحيد لقوات النظام في مدينة درعا، ولاعتبارها خط دفاع أول عن العاصمة #دمشق بالنسبة للقوات النظامية، بالإضافة لكونها عقدة مواصلات تربط مدن وبلدات ريف درعا الأوسط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.