خاص ـ الحل العراق

كشفت لجنة #الخدمات في #مجلس_النواب، اليوم السبت، عن خروج أكثر من /1000/ محولة #كهرباء عن الخدمة في بعض مناطق العاصمة #بغداد.

وقال عضو اللجنة النائب #جاسم_البخاتي، لمراسل “الحل العراق“، إنه «لدينا معلومات تشير الى خروج أكثر من /1000/ محولة كهرباء عن الخدمة في #العاصمة بغداد، ولغاية الآن لم يتم استبدالها».

مبيناً أن «هناك مراجعات من قبل #المواطنين منذ شهرين وثلاثة إلى دوائر وزارة الكهرباء المعنية، من أجل نصب محاولات لهم في مناطقهم، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة، وهم الآن دون كهرباء».

وأضاف البخاتي أن «من المشاكل التي تواجه #المواطنين، تتمثل بمُباشرة فرق الكهرباء بالعمل ونصب وتصليح بعض #المحولات، حيث تطلب هذه الفرق بعض المواد المتعلقة بالتصليح، وبالتالي يجد المواطنون أنهم تكفلوا مادياً بإصلاح مشاكل التيار الكهربائي وليست #الوزارة أو الدوائر المعنية بها».

ويُعد ملف الكهرباء، من أبرز الأزمات المستعصية في البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتبلغ ذروتها خلال فصل #الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبالرغم من إنفاق الحكومات السابقة نحو 40 مليار دولار على مدى 12 عاماً على ملف #الطاقة_الكهربائية، إلا أن وزير الكهرباء العراقي #لؤي_الخطيب، قد صرح في وقت سابق، إن “إعمار #قطاع_الكهرباء في البلاد يتطلب 20 مليار دولار على مدى عامين”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.